5 ادوات سرية يستخدمها المحترفوا الافلييت ماركتنج ليربحوا الكثير من المال

الافلييت ماركتنج
كثيرة هي الفيديوهات التي تعرض ارباح المسوقين بالعمولة على السوشيال ميديا, لكن هل تعلم ماذا يستخدم محترفو الافلييت ماركتنج خلف الكواليس من ادوات ليصلو إلى هذه الارباح؟

ساكشف لك عن خمسة ادوات لا يستغني عنها كل مسوق بالعمولة وتعد مفتاح نجاحه بالمجال, وسأعلمك الطريقة الصحيحة لاستعمالها لتربح كالمحترفين.

لو كنت تعمل بالتسويق بالعمولة ولا تجني الكثير من المال أو تريد أن تتعلم كيف تبدأ بشكل صحيح بالمجال, هذا المقال مخصص لك لأنه مفصل فيه كل المعلومات التي تلزمك عن أدوات الافلييت ماركتنغ .

ماهي ادوات الافلييت ماركتنج

هي عبارة عن مواقع مجانية أو مدفوعة وممكن أن تكون باللغة العربية أو الانكليزية, يستخدمها المسوق بالعمولة ليزيد تواصله مع عملائه المحتملين ليزيد العمولات ويحقق اعلى الأرباح.

بعضها قد صمم خصيصاً للعمل بالافلييت ماركتنج , وبعضها الاخر استطاع المحترفون الاستفادة من خدماتها بعملهم بطرق ذكية جدا وفعالة.

مجرد أن يتم ضبط اعدادات هذه الأدوات بشكل صحيح, ستتحول من مجرد مواقع إلى ماكينة ربح العمولات بشكل الي ومستمر.

5 ادوات يستخدمها المحترفون بمجال الافلييت ماركتنج

لا يكفيك فقط أن تتعرف على الادوات الخمس التالية, لان بعضها ممكن أن تكون تعرفها من قبل, لذلك سأشرح لك بالتفصيل عمل المواقع التي تعينك بالعمل في التسويق بالعمولة بالترتيب حسب الأهمية:

1- موقع كليك فانل

مجال التسويق بالعمولة affiliate maketing يتطلب من المسوق أن يقنع شريحة من الاشخاص أونلاين ويدفعهم لشراء منتج أو خدمة ليحصل عمولته, وهذا يتطلب وجود موقع الكتروني, وهذا بالضبط ما يقدمه موقع click funnels

حيث يقوم هذا الموقع الرائع بتوفير صفحة هبوط (موقع الكتروني يستعمل بالتسويق بالعمولة) الهدف منها تحويل الشخص المستهدف إلى مشتري لتحصيل عمولة.

يتميز موقع كليك فنل أنه سهل جدا وبسيط لايحتاج لخبرة كبيرة بالتعامل معه, وأيضا فيه الكثير من الدورات التدريبية التي تشرح لك الموقع والافيلييت ماركتنج بشكل عام.

هذا الموقع يعتبر كنز عظيم لكل مسوق ولا يتردد المسوقون بدفع اشتراكاتهم على الموقع (لانه ليس مجاني تماما) لأنه يساعدهم في عمليات تحصيل أرباح كبيرة من الأفليت ماركتنج.

2- موقع كانفا

لا يقتصر عمل موقع كانفا على المصممين والتصميم فقط, إذ أنه اداة رائعة جدا لا يستغني عنها كل مسوق بالعمولة من أجل ايصال المشاعر التي يريدها للناس لدفعهم لاتخاذ الاجراء الذي يريده.

يعني عندما يقوم المسوق بالتسويق لمنتج تنحيف, فيفضل أن يستخدم صورة مصممة باحترافية لشخص قبل وبعد استخدام الحبوب من أجل ترك انطباع الغيرة عند المتلقي ودفعه لشراء المنتج فورا.

3- موقع تجميع إيميلات الافلييت ماركتنج

المسوق المحترف الذي يعرف كيف يحصل عمولاته باحترافية يستخدم أسلوب التسويق البارد وبالتحديد باستخدام الايميلات, لأنه اقل كلفة من باقي ادوات التسويق وفعاليته كبيرة.

عند الكثير من المسوقين بالعمولة يعتبر تجميع الايميلات ركيزة أساسية تقوم عليها أغلب نظام التسويق بالعمولة الخاص بهم. ويتم ذلك باستخدام الموقع الاشهر بالمجال وهو موقع ميل تشيمب.

تتركز مهمةموقع mailchimp بتجميع ايميلات الاشخاص المهتمين بمنتج أو خدمة معينة وارسال ايميلات بالجملة لهؤلاء الاشخاص بشكل متكرر لدفعهم إلى الاقتناع واتخاذ إجراء يصب بمصلحة المسوق الالكتروني بالدرجة الاولى.

هذا الموقع فيه باقة مجانية يمكن أن يستفيد منها المسوق المبتدء, لكن الباقة المدفوعة تعد استثمار رائع للمسوق المحترف لانها قادرة على تحصيل الكثير من العمولة. 

4- lead magnet

المسوق المبتدئ يبحث عن طريقة يجعل الناس تشتري المنتج أو الخدمة التي تجمع له أرباح كبيرة دون التركيز على تقديم فائدة للناس, فالذي يريد أن يشتري أونلاين يبحث عن فائدة له ولا يهتم لأمر المسوق هل سيربح أو لا, لذلك يقوم المسوق المحترف باستخدام حيلة تسمى ليد ماغنت.

وهي عبارة عن فائدة يقدمها المسوق بالعمولة مجانا للشخص المستهدف (غالبا يكون كتاب pdf مجاني) الهدف منه جذب اهتماما العميل ودفعه إضافة إيميله الشخصي من أجل استهدافه مرة أخرى بالتسويق البارد.

بمجرد أن يقوم المسوق بإضافة بعض المعلومات على كتاب وبتصميم بسيط وتجهيزه ك pdf يكون قد جهز lead magnet احترافي يجذب به المشترين باسلوب ذكي من غير أن يشعروا أنهم ضحية لعملية تدعى الافلييت ماركتنج أبداً.

5- الذكاء الاصطناعي (موقع quillbot)

يتعين على المسوق إضافة محتوى مكتوب مقنع على شكل مقالة أو سرد قصة من أجل اضافتها غلى الليد ماغنت الى الموقع الالكتروني, وأفضل المواقع التي تقوم بكتابة المحتوى تعمل بالذكاء الاصطناعي وتفيد المسوقين بشكل كبير هو موقع quillbot

لأنه يوفر كتابة احترافية يجب أن يضيفها المسوق ليدفع القارئ لاتتخاذ قرار الشراء الذي يرده بسرعة ودون تردد لكي يربح العمولة.

من اين تبدأ بالافلييت ماركنتج وكيف تستخدم هذه الأدوات؟

صحيح أنني سردت لك كل الادوات التي يستخدمها المسوقون في تحصيل عمولاتهم لكن لم اشير لك  بمفتاح البدء بمجال الأفلييت ماركتنغ بعد.

يمكنك البدء للتسويق بالعمولة من خلال التعرف كيف تستخدم هذه الادوات لتكون صلة الوصل بين المنتج والشركة وتربح عمولاتك.

عليك بالبداية ايجاد المنصة او برنامج التسويق بالعمولة أو المنتج الذي ستسوق له بالعمولة ومن ثم تضبط نظام التسويق بالعمولة وفق متطلبات العمل.

يعني تكون العملية على الشكل التالي:

  1. اختيار منصة تسويق بالعمولة مربحة
  2. اختيار المنتج بالبداية (وليكن على سبيل المثال حبوب التنحيف) 
  3. معرفة كم العمولة التي ممكن ان يتم تحصيلها من برنامج التسويق بالعمولة
  4. بناء صفحة هبوط تلائم المنتج
  5. تجهيزه بالمحتوى والصور
  6. تجهيز lead magnet 
  7. جمع الايميلات واعادة الاستهداف
بهذه الطريقة تستطيع أن تستخدم أدوات الافلييت ماركتنج الخاصة بك كالمحترفين وتحقق منها أقصى استفادة.

تجدر الاشارة الى أن عمل الافلييت ماركتنج والتسويق الالكتروني بشكل عام ليس مجرد نشر روابط هنا وهناك على منصات التواصل الاجتماعي بشكل عشوائي كما هو متعارف عليه بالعالم العربي للاسف.

هي عملية بيع منتظمة تأخذ وقت طويل لاقناع المشتري بدفع المال, ولا تصدق من يخبرك أن المسوق بالعمولة يستطيع تحقيق كل هذه الاموال الذين يتحدثون عنها دائما إلا باستخدام هذه الادوات الفعالة جدا.




الربح من الانترنت