مواقع العمل الحر العربية | 14 موقع يكفيك اثنين منهم لتحصيل أكثر من 500$ بالشهر

مواقع العمل الحر العربية

كثيرة هي مواقع العمل الحر العربية التي تتيح لك العمل عن بعد وانجاز المهمات بهدف الربح منها, وبمقالنا الحالي سأعرفك المواقع وميزاتها وأقدم لك نصائح من تجربتي لتجني منها ارباح كثيرة.

كل ما عليك هو تحديد الخدمة التي ستقدمها على الموقع لتربح منها المال, سواء كانت خدمة برمجة موقع او تصميم لوجو او كتابة على الوورد, ومن ثم التسجيل بأحد هذه المواقع, لكي يقوم العملاء المهتمين بخدماتك بشراءها أو توظيفك بشكل دائم.

أفضل مواقع العمل الحر العربية 2024

1- موقع بحر

موقع بحر هو موقع سعودي للعمل الحر يحوي الكثير من المحترفين والمستقلين فري لانسر الذين يقدمون خدماتهم في الكثير من المجالات من برمجة وتصميم وغيرها من المهارات المطلوبة والتي يمكن بيعها وبعملة الريال السعودي أيضا.

رابط الموقع

2- موقع فرصنا

فرصنا هو من أحد المواقع للتوظيف, يوفر فرص عمل حقيقية لجميع المؤهلات والفئات, حيث ساعد الموقع أكثر من 3500 شركة في توظيف أكثر من 30000 شخص من جمهوية مصر العربية فقط.

رابط المنصة

3- نفذلي

هي منصة عمل عن بعد وبالعربي تساعدك على التقديم على مشاريع لانهائية بمختلف المجالات وتصلك باصحاب الاعمال من جميع أنحاء الوطن العربي الراغبين حقا بالتعامل مع مستقلين ينجزون لهم أعمالهم مقابل أجر مادي مجزي.

الربط هنا

4- Freelancer

على عكس ما يعتقده الكثيرين أن موقع Freelancer يتيح فقط الوظائف الأجنبية عن بعد, يوفر الموقع فرص عمل للجميع من أغلب البلدان وفيه أيضا أعمال يشترط فيها اجادة الغة العربية بالتحديد!! ليس هذا وحسب, يحوي الموقع الكثير من فرص العمل الحر المطلوبة ومن مختلف المجالات, حيث ممكن أن تجد أعمال مطلوبة جديدة جدا لم تكن لتسمع عنها من قبل لذلك أنصحك بالبدأ بزيارة الموقع الان لكي تجد ما يمكنك فعله هناك وكيف تجني أرباحك من البيت.

الرابط للموقع

5- موقع وظف

تأسست شركة وظف عام 2012 من قبل الامير شريف, وحتى اليوم هنالك أكثر من مليون ونصف سيرة ذاتية و 100000 شخص مِن مَن يبحثون عن عمل وتم توظيفهم مباشر من خلال المنصة العربية المميزة بمختلف المجالات.

رابط وظف

6- منصة لينكيد ان

رغم أن البعض يعتبرها منصة سوشيال ميديا لكنها وفرت الكثير من فرص العمل للعديد من الاشخاص حول العالم سواء عن بعد أو بوظائف رسمية, لانه يستخدم أساساً كشبكة تواصل مهنية ويعد تجمع ضخم لاصحاب الشركات والمشاريع.

غير هذا كله فإنه يقدم أيضا دورات تدريبية بالعربية لكل من يريد تعلم مهارة ربح من الانترنت مع تقديم شهادات دولية معترف عليها اونلاين.

LinkedIn

7- خمسات

أقدم وأشهر موقع بيع الخدمات المصغرة بالوطن العربي, وأكثر الطلبات قادمة من اصحاب الاعمال في المملكة العربية السعودية بالتحديد, حيث تقوم فكرته بشكل عام على توفير منصة للاشخاص اصحاب المهارات لبيع خبراتهم على شكل خدمة مصغرة عن بعد يبتدأ سعرها من 5$ ويمكن أن تصل قيمة الخدمة الواحدة بعدها إلى المئات مما يجعله واحد من أشهر المواقع للعمل الحر العربية المتاحة.

رابط التسجيل

8- موقع كفيل

لم يكن موقع كفيل احد افضل مواقع العمل الحر العربية, لكن قام أصحاب الموقع بعمل تجديده له جعله أفضل ومحط أنظار الكثيرين ممن يبحثون عن فريلانسرز ينفذون لهم أعمالهم, وعندك فرصة قوية لكسب منه الكثير.

لينك كفيل

9- glassdoor

قد تستغرب من تواجد موقع كهذا بقائمتنا لان أغلب الوظائف الموجودة به هي بنظام وظيفة بدوام كامل أو جزئي على أرض الواقع, لكن كان من المهم إرفاقه ضمن مواقع العمل الحر كونه يوجد عليه الكثير من الوظائف حول العالم وبأي بلد تحلم بالعمل به, فمجرد تحديد البلد الذي تريد الحصول على فرصة عمل به سيعرض لك الموقع الكثير من فرص العمل المتاحة ويوجد به بعض البلدان العربية أيضا.

اللينك للموقع

10- موقع مستقل

هو موقع يعتمد بشكل أساسي على عرض المشاريع التي يريدها اصحاب الاعمال ويقوم من يريد تنفيذ المهمات بتقديم عروض لتنفيذ هذه المهمات مقابل أجر مادي مجزي, حيث يقوم صاحب المشروع باختيار المستقل المناسب لعمله وصاحب العرض الافضل, لذلك دائما ما يصنف كأحد أفضل مواقع العمل الحر العربية الموجودة على الإنترنت.

الرابط

11- بعيد

هو أحد المواقع الموثوقة التابعة لشركة حسوب مثله مثل موقع خمسات ومستقل, تقوم فكرته على وصل اصحاب المشاريع والاعمال بالاشخاص المؤهلين لتنفيذ هذه المشاريع بنظام عمل وظيفي تماما لكن عن بعد, وذلك عن طريق حفظ حقوق صاحب العمل والفريلانسر حسب العقد المتفق عليه.

للتسجيل

12- المنصة أُريد

منصة فريدة وممتازة وتعتبر كنز لكل من يريد الربح من العمل الحر وباللغة العربية عن طريق النت . تتميز ureed أنها خاصة بمنطقة الشرق الاوسط ودول شمال افريقيا, حيث تجمع بين الربح السريع والاحترافية بالتعامل وسهولة الاستخدام عند تنفيذ كل ما يتعلق من مهام العمل الحر اونلاين, ليكون موقع أريد كمجتمع كبير يربط رواد الاعمال بمستقليين الذين سيساعدونهم بتنفيذ المشاريع الريادية الخاصة بهم.

يمكن الوصول لها من الرابط:

13- فورلانسو

موقع بفكرة جديدة التي تقوم على تسجيل الفريلانسرز ومنحهم بروفايلات احترافية بطرق دفع كثيرة وبدون شروط معقدة تذكر, ليس هذا فحسب بل توفر لمشتري خدمات الفريلانسرز خيارات دفع كثيرة من أجل شراء الخدمة ومن ثم تنقل الاموال إلى حساب الفريلانسر بدون عمولة, وكل ذلك باللغة العربيه أيضا!!!

الرابط للموقع

14-UpWork

من أكبر منصات العمل الحر العالمية وأيضا يعتبرها البعض افضل منصة فري لانس لانها توفر الكثير من الوظائف للعمل الحر ويوجد أيضا فيها أعداد مشاريع لا يستهان بها من العديد من بلدان عربية معروفة ممن يريدون أشخاص لتوظيفعم للعمل عن بعد.

رابط موقع

نصائح مهمة يجب عليك تطبيقها عند تعاملك مع أي موقع عمل حر

التعرف على مواقع العمل الحر العربية امر غاية بالاهمية لايجاد عمل نت من مكانك, لكن لس هذا كل شي, يجب عليك أيضا اتباع النصائح التالية حسب خبرتي الطويلة في مجال الفريلانس وتعاملي مع العديد من منصات العمل الحر الموجودة اونلاين, رتبت لك النصائح بالشكل التالي حسب الاهمية:

  1. احرص على تقديم عمل احترافي يخدم مهنتك وابتعد عن التفكير فقط بالمقابل المادي.
  2. تعلم مهارات التواصل الفعال مع العملاء فهي من المهارات الناعمة التي لابد من توفرها عند أي أحد يطمح بالعمل من المنزل أو حتى بوظيفة خارجه.
  3. اهتم بكوين معرض أعمال احترافي يعبر عن عملك وعن ما تقدمه, هذا سيزيد من فرص ربحك بالتأكيد.
  4. انتبه على ما يتم طلبه من قبل العملاء وحاول أن توفره عندك وابقى على اطلاع على كل مستجدات المنصات التي تعمل معها للتأكد من سير عملك بالاتجاه الصحيح.
  5. التزم بشروط المنصة التي تعمل معها واقرأ قوانينها حتى لا تتعرض للحظر, واستعن بالدعم الفني للموقع إذا أرت معلومات إضافية.
  6. لا تقلق من ناحية الحفاظ على حقوقك المالية فالمواقع التي تم ذكرها كلها ذات سمعة حسنة, اجعل جودة عملك هي الاولية.
  7. تابع منافسيك بالمجال لكي تعرف نقاط قوتهم وضعفهم وتقدم خدمات تتفوق عليهم بها.

بالنهاية تجدر الاشارة إلى أنه يوجد الكثير من الفرص للعمل على الانترنت عن طريق مواقع العمل الحر العربية أو غيرها, فقط كل ما عليك هو شحذ هممك وزيادة خبراتك لتقديم خدمات يمكن أن تحقق منها أكبر عائد عن طريق بيعها كخدمة على أحد هذه المواقع المتنوعة التي سبق وأشرنا لها بمقالنا والتي تشمل مجالات عديدة أهمها التصميم الغرافيكي الذي ممكن أن يؤمن لك دخل مادي كبير لايمكن تجاهله.

Ali salman
Ali salman
مرحبا بك في مدونتي التي تربط كل التطورات التقنية والذكاء الاصطناعي بمجال الربح من الانترنت. زيارة موقع دكنجي دوت نت
تعليقات