اختر أفضل منصات التسويق بالعمولة التي تناسبك لتربح عمولات كبيرة بدون شروط

منصات التسويق بالعمولة
كثيرة هي منصات التسويق بالعمولة وعملية التسجيل بها كلها أمر صعب وشبه مستحيل لذلك حرصت بالسطور القادمة أن أعرفك بالمنصة التي تلبي تطلعاتك وطريقة التعرف عليها.

ستتمكن بنهاية المقال من معرفة المنصة المناسبة لك من خلال التعرف على أنواع منصات التسويق بالعمولة وعلى آلية عملها وأفضلها, مع نصائح حصرية لتحصيل عمولة كبيرة. 

يحتوي مقالنا على المعلومات قسمتها لك وفق العناوين التالية:

كيف يتم احتساب عمولتك؟

يجب عليك الاخذ بعين الاعتبار عند القيام بالتسجيل بأي منصة أنك ستصبح شريكاً لها مهما كانت الآلية المتبعة لتقسيم العمولة بينكم, بالتالي أفضل طريقة لاختيار منصتك المثلى هي معرفة آلية حساب العمولة.

لا تقلق لن تضيع عليك أي عمولة لان الموقع سيسجل بياناتك عنده, وعند إتمام أي بيعة قمت بالتسويق لها سيعلم الموقع أنها تمت عن طريقك لأنه يعطيك رابط مميز عن غيرك يمكنهم من تتبع عمليات البيع التي تمت وتجميع عمولاتك في حسابك.

يمكن لي تبسيط الفكرة لتسهيل عملية اختيار افضل منصة لا تطلب منك شروط تعجيزية للتسجيل بها عن طريق تعريفك على النموذج الذي تتبعه كل منصة عند حساب العمولة مع ذكر مثال عن كل نموذج:

1- نموذج العمولة الثابتة:

عن التسجيل بمنصة تدعم هذا النموذج يتم الحصول على عمولة ثابتة من المنصة نفسها على كل عملية بيع تتم عن طريق حسابك وممكن أن يكون هناك نسبة مئوية محددة تُطبق على قيمة المبيعات، أو رسوم ثابتة لكل عملية بيع. أمثلة على ذلك تشمل منصة "أمازون أفيلييت" فهي التي تحسب لك العمولة وترسلها لحسابك.

2- نموذج العمولة المتعددة:

يعتبر هذا النموذج مربح جداً وممتاز للمبتدئين لأنه يحسب العمولة على أساس عدة عمليات، مثل البيع والتسجيل والتوجيه وغيرها, فيقسم العمليات التي يقوم بها المستخدم لعدة أقسام, وعند كل قسم يعطيك الموقع المسجل به العمولة بشكل مستقل عن غيره, يمكن أن تكون العمولة متغيرة وتختلف حسب نوع العملية, "منصة كليك بانك" تعتبر مثال قوي عن النموذج المذكور.

3- نموذج العمولة الاشتراكية:

بعيداً عن المنتجات الفيزيائية عند تعاملك مع منصات تسويق بالعمولة تدعم العمولة الاشتراكية يتم الدفع لك من قبل الموقع المسجل به اذا اشترك احد بتطبيق أو موقع مقابل مبلغ معين. يتم دفع رسوم اشتراك شهرية أو سنوية، ويتم توزيع جزء من هذه الرسوم كعمولة للشركاء التابعين (المنصة - المسوق).  "منصة باتريون" تعتمد هذا النموذج.

الممتاز بهذا النموذج أنه ممكن أن يكون مستمر وتبقى تحصل على عمولتك طول الفترة التي يقوم بها المستخدم بتجديد اشتراكه حتى لو بعد سنة مثلاً أو أكثر! 

4- نموذج العمولة العكسية:

هذا النموذج ليس ككل سابقاته، يتم تحصيل عمولة من البائعين أو الموردين بدلاً من العملاء!

يعني يقوم صاحب البضاعة بإعطاء عمولة مستقلة لكل شخص يجري بيعات بعيدا عن سعر المنتج الاصلي, بالتالي منصة التسويق بالعمولة لا تقوم بإعطائك أي عمولة سوى التي ستحصل عليها من صاحب البضاعة التي تسوق لها, لذلك تعتبر من المنصات قليلة الربح وأشهر مثال عنها هو علي إكسبرس أفلييت لكن شروط التسجيل بها سهل.

5- نموذج العمولة المزدوجة:

عند التسجيل بموقع يستخدم النموذج المذكور، يتم جمع المال من البائعين والعملاء على حد سواء. يمكن أن تكون العمولة مرتبطة بنسبة مئوية من قيمة المبيعات. منصة "إيباي أفيلييت" تعتمد هذا النموذج.

6- نموذج العمولة الزمنية:

في هذا النموذج، يتم تحديد قيمة المرابح على أساس الوقت الذي يقضيه العميل على المنصة. يمكن أن تكون العمولة مرتبطة بعدد الزيارات أو بمدة الاستخدام.

تحصل على المال من المنصة مباشر بعد تخطيها حد سحب معين تفرضه بعض المنصات التي تستخدم هذا النمط. مثال على ذلك غوغل ادسنس.

أفضل مواقع التسويق بالعمولة 2023

رغم من أنه تم ذكر العديد من منصات التسويق بالعمولة التي تستطيع إختيار واحدة منها حسب طريقة توزيع المال وتقسيم الأرباح, لكن مازال هنالك العديد من المنصات التي يجب عليك التعرف عليها والتي تعتبر من أقوى المواقع وأكثرها ربحاً عن طريق التسويق بالعمولة على الإطلاق.

لاتقلق لست بحاجة لتجريبها جميعها فذكرت لك المواصفات التي تهمك عنها, يمكنك اختيار المنصة التي تناسبك حسب اللغة والبلد.

منصات التسويق بالعمولة الأجنبية

منصة CJ

هي منصة للتسويق بالعمولة تحتوي الكثير من المنتجات واصحاب البضائع الذين يرغبون بجذب المسوقين بالعمولة لمساعدتهم لتحقيق أكبر المبيعات لمنتجاتهم.
هذا الموقع بالتحديد لابد لك من العمل عليه لانه يقدم عمولة كبيرة قد تصل إلى 75% من قيمة المنتج نفسه!!
ليس هذا فحسب بالإن عملية التسجيل وسحب الارباح ليست معقدة جدا على عكس الكثير من المنصات.

موقع ShareASale Affiliate

هو موقع تسويق بالعمولة مميز جدا لان عمله لا يقتصر فقط على تحصيل العمولات من البيعات وإنما هو موقع تسويق شامل أيضا بالترويج والاعلان.
يضم المتجر آلاف السلع والمنتجات مهما كان نوع النيتش المستهدف سواء كان نيتش إكسسوارات، أو شراء الأحذية والملابس الرجالية والنسائية، ملابس أطفال، أو نيتش عطور وغيرها من أشياء أخرى.

منصة Jvzoo

من أحد افضل المواقع القديمة منذ عام 2011 التي تمتاز بالمصداقية الكبيرة وتتمسز بسهولة التعامل وجمع الأرباح والتعامل مو المسوق أو المروج .
استطاع الكثير من الأشخاص تحصيل مبالغ كبيرة جدا وبدون خبرة سابقة, ويحرص على مطابقة منتجاته لمعايير محددة وواضحة.

موقع Digistore24

من أكبر مواقع تدعم التسويق بالعمولة في أوروبا. باشرَ الموقع عمله في عام 2012 من مقره في مدينة هيلدسهايم في شرق ألمانيا، لكنه متاح في معظم الدول العربية.
من أحد الميزات الرائعة بالموقع أنه لا يقوم بحجز المبالغ والأرباح التي جمعتها من عمولات مبيعاتك, حيث تنتقل الأرباح إلى محفظتك في اللحظة التي يقوم بها المشتري بشراء المنتج أو الخدمة، ويمكنك استلام أرباحك بشكل شهري أو أسبوعي بحسب رغببتك.

موقع Partner stack

موقع يعد كنز حقيقي لكل مسوق يعمل أونلاين والذي مقره الاصلي يقع في كندا.
أقل حد لسحب مالك من موقع بارتنر ستاك هو 25$ فقط، لكن لا يمكنك سحب الأرباح مهما كانت إلا بعد مرور شهر كامل على تحصيل العمولة. هذا يعني لو إن جنيت مبلغ  في شهر أيار لن تتمكن من سحب الرصيد إلى بنكك إلا في شهر حزيران.

موقع Impact

تأسست منصة إيمباكت في الولايات المتحدة الأميركية عام 2007، وحصلت على جوائز عديدة لتفوق تكنولوجيا الموقع في البرمجة و الأداء وامتلاكه أفضل بيئة للعمل.
يمكنك سحب أرباحك من الموقع في يوم محدد كل شهر، أو عندما يصل رصيدك إلى حد معين. اعمل مع العلامات التجارية في أي بلد واكسب المال عن طريق التحويل المباشر أو BACS أو PayPal ، بأي عملة تختارها.
يتيح موقع Impact الربح بالتعاون المباشر مع كبرى العلامات التجارية الشهيرة والعالمية، مثل Adidas، Airbnb، Lenovo وغيرها من شركات الإعلان المتعددة.
يوفر لك الموقع لوحة تحكم احترافية فيها كل التفاصيل التي تهم عملك, وتساعدك على زيادة عمولاتك.

مواقع افييليت ماركتنغ عربية

موقع عربي ادز

موقع تسويق بالعمولة عربي مشهور يحوي الكثير من الخصائص خصوصاً للمسويقين المحترفين.
يتميز بلوحة تحكم سهلة وإرشادات مهمة للمبتدئين لتسهيل عملهم ولكي يندمجو بسهولة بالموقع.

منصة عرب كليك

من أقدم مواقع التسويق بالعمولة الموجودة وباقية لحد الان متربعة على عرش أفضل منصات التسويق بالعمولة العربية الشهيرة.
يمكن التقدم بطلب انضمام للموقع للبدأ بالربح كمسوق بالعمولة من خلال التسجيل بالموقع لكن مؤخراً أصبحت شروط الانضمام صعبة على الجدد.
يوفر الموقع أيضا كوبونات تخفيضات تعمل على الكثير من المواقع مثل نون وغيرها.

موقع كود ماب

أسهل موقع يمكن العمل عليه بالتسويق بالعمولة بالعربية وبدون شروط للمبتدئيين والاشخاص بدون خبرة كبيرة.
كل ما عليك هو أن تسجل وسيعطيك الموقع فورا الاكواد اللازمة لعملك كمسوق بالعمولة.
المشكلة الوحيدة بالموقع أنه يعمل فقط بالتسويق بالكوبون.

موقع لينك عربي

موقع مشهور بالمملكة العربية السعودية يحوي شروحات مميزة خطوة بخطوة عن طرق تحصيل الارباح عن طريق العمولة , بالتالي يمكن اعتبار هذه المنصة كأكاديمية للتعليم والعمل بذات الوقت.
هذه المنصة تحسب لك عملك وتعطيك مقياس دقيق للإحالات والنقارات وكل الحسابات التي يجب أن يقوم بها المسوق ويعرف كيف يتم تحليل بياناتها.

ما هي متطلبات القبول بمواقع التسويق بالعمولة؟

تعرفنا على أبرز منصات التسويق بالعمولة العربية منها والأجنبية وكيف تختار الافضل لك, لكن هذا ليس كل شئ, يجب عليك أن تعرف ماذا تتوقع منك هذه المنصات لكي تعلم متطلباتها.

الهدف من هذه المنصات هو زيادة مبيعات المنتجات من قبل المسوق, بالتالي هم يبحثون عن مسوقين محترفين, والمسوق المحترف يجب أن يكون عنده قنوات إحترافية للترويج للمنتجات أو الخدمات وإيصالها للمستهلك.

هذه القنوات ممكن أن تكون على الشكل التالي:

  • موقع الكتروني عليه ترافيك عالي (أهم سبب للقبول مباشر بأي منصة تسويق).
  • صفحة على السوشيال ميديا بمتابعين كثيرين.
  • قناة على التلجرام بعدد مشتركين ضخم.
  • قناة قوية على يوتيوب.
بعض المنصات تقوم بسؤالك مباشرة عن طريقة الترويج التي ستتبعها بالتسويق, وستسألك عن روابط قنواتك أو موقعك للتحقق منه, لذلك يفضل أن تجهز نفسك جيدا لهذا السؤال لكي تنال القبول فوراً.

مبروك! بعد القبول مباشرةً يمكنك إختيار المنتح المربح من المنصة وبعدها تبدأ بالترويج له لتحصيل عمولاتك.

بعد التسجيل وتحقيق العمولات كيف أسحب أرباحي؟

المواقع التي ذكرتها لك هي مواقع موثوقة ومعروفة على الانترنت لذلك لا تقلق على عمولاتك سيسحبها لك الموقع عن طريق بنكك مباشر, لكن ربما تجد بعض المنصات الاجنبية لا تدعم البنوك العربية, لكنها توفر لك طرق سحب عديدة مثل بايبال, أو يمكنك التسجيل بموقع بايونير ومن ثم تسحب أرباحك عليه.

تجدر الاشارة إلى أهمية الاختيار الصحيح للمنصة التي تريد الربح بمساعدتها من التسويق بالعمولة لانها تعتبر بمثابة شريك بعملك وحسن الاختيار والتعرف على طبيعة عملها مهم جدا لك للوصول إلى هدفك وهو تحقيق أكبر المكاسب أونلاين.

بالختام كنا معكم بشرح تفصيلي عن منصات التسويق بالعمولة للربح من الانترنت عن طريق تقسيمه حسب طريقة التعامل وحساب الارباح وحسب لغتها مع شرح تفصيلي لكل موقع.

Ali salman
Ali salman
مرحبا بك في مدونتي التي تربط كل التطورات التقنية والذكاء الاصطناعي بمجال الربح من الانترنت. زيارة موقع دكنجي دوت نت
تعليقات