هل سبق لك عمل تجربة ذكاء اصطناعي على متجرك الالكتروني؟

تجربة ذكاء اصطناعي
شرح طريقة عمل تجربة ذكاء اصطناعي بالتجارة الالكترونية

أنت الان تمتلك فرصة استثنائية للحصول على معلومات تساعدك لتطوير متجرك وزيادة مبيعاتك عن طريق تجربة ذكاء اصطناعي على تجارتك الالكترونية وذلك بسبب احتواء مقالنا على المحاور التالية:

ماذا يمكن أن يقدم الذكاء الاصطناعي فعلياً لمتجرك؟

حسناً, أنت عندما اتخذت قرار بفتح متجرك الالكتروني, انت هنا اعترفت بأهمية التكنلوجيا وقوتها, لكن المشكلة تكمن بأن التكنلوجيا دائمة التطور والتحديث, لذا يجب عليك الاستجابة لمتطلبات هذا التطور وإلا لن تنال سوى ما يتركه لك منافسيك بالمجال.

هنا ظهرت أهمية عمل تجربة ذكاء اصطناعي على المتجر الخاص بك وأدواتها, لأنها قادرة على على تنفيذ أمور مفيدة لتجارتك لم تكن تلقي لها بالاً من قبل مثل:

  1. كتابة وصف احترافي لمنتجاتك.
  2. تجهيز صور بدقة عالية معالجة بالذكاء.
  3. تحضير محتوى لمنصات التواصل الخاصة بالمتجر.
  4. دراسة بيانات العملاء بهدف زيادة المبيعات.
  5.  العمل على إنشاء ريلزات ومقاطع فيديو احترافية للسوشيال ميديا.
  6. توقع المنتج المربح بمتجرك, وهي أهم أسلوب لزيادة أرباحك لعدة أسباب:
    • تركيز ميزانيتك وإعلانتك على المنتجات المربحة فقط.
    • الابتعاد عن المنتجات التي لن تقدم لك أرباح.
    • التعرف على تطلعات العملاء وطلباتهم.
    • تجربة جدوى المتجر بالذكاء اصطناعي دون الحاجة إلى دفع مال على المنتجات.

مواقع ذكاء اصطناعي مختصة بالتجارة الالكترونية ستتمنى لو كنت تعرفها من قبل

جمعت لك أهم المواقع التي ستعينك على ادارة منتجاتك بسهولة بالتالي زيادة أرباحك لانها تعمل بالذكاء ومختصة بالتجارة الالكترونية:

موقع ViSenze
‏يساعدتك على زيادة المبيعات من خلال اقتراح منتجات مشابهة او مكملة للمنتج الاساسي الذي يرغب العميل بشراؤه.
موقع Blueshift
‏يستخدم في جمع بيانات العملاء وتحليلها ومن ثم انشاء محتوى مخصص للعميل وارسال اشعارات محفزة للبيع.
اداة LivePerson
‏وهي اداة دردشة اقرب للبوت الاصطناعي الذي تدربه بنفسك للدردشة مباشرة مع العميل بناءا على بيانات مسبقة تقوم بتزويدها للاداة.
اداة Syte
‏وهي اداة تقوم بكتابة وصف منتجاتك بناءاً على صورة المنتج فقط.

الحقيقة وراء قدرة روبوتات ذكاء اصطناعي على تحديد المنتج الرابح بمتجرك.

نعم هذا صحيح يمكن لروبوتات الذكاء تحديد أو التنبؤ بالمنتج المربح الموجود بمتجرك عند تجربة أدوات ذكاء اصطناعي على متجرك لأنه قادر على ما يلي:

تحليل البيانات التاريخية

يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل البيانات التاريخية للمبيعات والتقييمات والمعلومات العملاء لتحديد المنتجات التي حققت أعلى مستويات الطلب والربحية في الماضي, يمكن أن يستخدم هذا التحليل لتوجيهك نحو المنتجات التي يمكن أن تكون رابحة في المستقبل.

توقعات الطلب

يستطيع الذكاء عن طريق تعلم الالة من دراسة العوامل الخارجية مثل الاتجاهات السوقية والأحداث القادمة لتوقع الطلب المستقبلي على المنتجات. يمكن أن يساعدك في تحديد المنتجات التي قد تكون رابحة في ظل التغيرات المتوقعة في السوق. 

تحليل السلوك والاهتمامات

سلوك العملاء واهتماماتهم يمكن معرفتهم عن طريق مراقبة التصفح والشراء والتفاعلات على الموقع. يساعدك ذلك على تحديد المنتجات التي تلقى اهتمامًا كبيرًا من العملاء وبالتالي يمكن أن تكون رابحة.

توصيات المنتجات

ذكاء اصطناعي الآلة يمكن الاستفادة منه في توصيات منتجات مخصصة لكل عميل بناءً على تفضيلاته وسجلات الشراء السابقة. يمكن أن يساعدك في تحديد المنتجات التي يمكن أن تكون رابحة للعملاء الفرديين وزيادة فرص البيع المتقاطع.

تحليل المنافسة

يمكن للذكاء الاصطناعي عمل تجارب من أجل مراقبة وتحليل أداء المنافسين والمنتجات التي يقدمونها من أجل تحسين الارباح وتعزيز البيعات أكثر من السابق.

بالفيديو - شرح طريقة استخدام chatgpt على متجرك الالكتروني مجاناً!!

مهم جدا معرفة ما يمكن للذكاء الاصطناعي عمله لكن لا يكفي أن تكون متابع فقط, قدمت لك بالفيديو التالي شرح مفصل لعملية استخدام بوت المحادثة chatgpt في عملية التجارة الالكترونية.
بتطبيق الموجود بالشرح ستتمكن فعلا من تجربة ذكاء اصطناعي على المتجر الالكتروني الخاص بك بسهولة.

موقع بالذكاء يمكنك من خلاله اكتشاف منتجات دروبشيبينغ رابحة على علي اكسبرس قبل منافسك.

يوجد العديد من المواقع والخدمات التي تقدم لك قائمة بالمنتجات الربحة وتشرح تفاصيلها عن طريق البحث عنها باستخدام بعض البيانات المتوفرة لديهم, لكن هل سبق لك تجربة موقع يستخدم تحليلات الذكاء الاصطناعي لمعرفة البضائع التي قد تربح؟

وقد تتسائل في نفسك هل بالفعل وصل الذكاء لهذه القوة وأصبح بإمكانه معرفة المنتجات الرابحة والأكثر مبيعا قبل أن تصبح ذلك!! نعم لأن موقع سكراب وايف يقدم لك شرح وافي عن المنتجات التي ممكن أن تصبح رابحة من خلال تحليله للسوق ومجرياته باستخدام تكنولوجيا ذكاء اصطناعي متطورة.

ليس هذا وحسب, بل تقوم Wave بحساب أفضل اتجاهات المبيعات العالمية لك على مدار 24 ساعة يوميًا في كل سوق وتحدد المنتجات الفائزة قبل أي شخص آخر. فبدلاً من تقليد منافسيك، بإمكتنك الاعتماد على تقنيات الذكاء من خلال التأكد من إطلاق منتجات مربحة وعالية الطلب.

سكراب وايف
موقع سكرايب وايف لمعرفة المنتج المربح في المتجر الالكتروني

يمكنك بسهولة تسجيل دخولك للموقع باستخدام الايميل فقط والبدأ بتجربة الموقع الذي سيعطيك أفضلية كبيرة بالسوق الالكتروني للحصول على مبيعات هائلة جدا.

إقرأ أيضا: توصيات خبراء التجارة الاكترونية

فرصة للحصول على تجربة مجانية لذكاء اصطناعي بوت chat gpt .

بالرغم من قيام شركة open ai المالكة لبوت المحادثة تشات جي بي تي بوضع قيود كبيرة على انشاء حسابات من قبل الافراد من بعض البلدان بالتحديد العربية منها, لكن من خلال موقع جي بي تي غو يمكنك عمل تجربة ذكاء اصطناعي فريدة بشكل مجاني تماماً وبدون رسوم, فبمجرد تسجيلك بالموقع يمكنك إجراء محادثة فورية مع الربوبوت الذكي .

بشكل عام أنصحك بمواكبة التكنولوجيا الرقمية على متجرك الالكتروني, خصوصا عند عمل تجربة ذكاء اصطناعي المتجر, لأنها تقدم لك فرصة استثنائية لزيادة أرباحك بشكل كبير والتغلب على منافسيك, ويمكنك زيادتها أكثر أيضا بعمل أكواد خصم بطريقة صحيحة لعملاء متجرك.

Ali salman
Ali salman
مرحبا بك في مدونتي التي تربط كل التطورات التقنية والذكاء الاصطناعي بمجال الربح من الانترنت. زيارة موقع دكنجي دوت نت
تعليقات