تحويل نص عربي الى صوت احترافي بالذكاء الاصطناعي | مواقع مجربة

تحويل نص عربي الى صوت

لم تعد بحاجة بعد الان الى مصاريف اضافية تنفقها على خدمة التعليق الصوتي بوجود الذكاء الاصطناعي, لانه اصبح بإمكانك الان ومن خلال مجموعة مواقع مجربة عمل تحويل نص عربي إلى صوت بسهولة.

بهذا المقال ستتعرف على تجربتي باستخدام مجموعة مواقع بالذكاء الاصطناعي تحول النصوص المكتوبة الى تسجيل صوت احترافي وبلغات ولهجات عربية متعددة وبشكل مجاني

مع استراتيجية حصرية للوصول إلى افضل أداء من خلال ضبط اعدادات المواقع بشكل صحيح واستخدام مجموعة مواقع وبرامج مساعدة تضمن لك تعليق صوتي احترافي يصعب تمييزه عن الصوت الحقيقي.

وستحصل بنهاية المقال على شرح طرق استخدام ميزة الذكاء الاصطناعي للصوت لربح المال من الانترنت.

مواقع تحويل نص عربي الى صوت بالذكاء الاصطناعي

لا تضيع وقتك بتجربة مواقع معقدة وتبحث كثيرا, لانني قمت بارفاق المواقع المميزة التالية التي قمت بتجربتها بنفسي ونتائجها رائعة في تقديم تعليق صوتي احترافي بالذكاء الاصطناعي وباللغة العربية:

1- موقع narakeet

موقع احترافي يتيح لك تجربة 700 صوت مختلف و90 لغة من ضمنها العربية من خلال تحويل النصوص الى صوت عن طريق الذكاء الاصطناعي.

من مزايا الموقع ايضا انه يقبل ارفاق ملفات وورد وبوربوينت ويتعرف على النصوص التي داخلها ويحولها الى تعليق صوتي احترافي فوري.

موقع ناركيت مجاني تماما ويمكنك تجربته الان بدون تسجيل.

2- موقع elevenlabs

اكثر المواقع التي يتم استخدامه من اجل تحويل نص عربي الى صوت بالذكاء الاصطناعي وبشكل واقعي بنسبة كبيرة, خصوصا لو استعملت حيلة الكتابة باللهجة العامية (المحكية) مع إضافة تشكيل للحروف وعلامات الترقيم من أجل ضبط الكلام وكأنه واقعي.

لا تقلق ليس عليك إضافة التشكيل للكلمات يدويا من اجل الحصول على لغة عامية محكية لانني ارفقت لك موقع قلم الذي يقوم بإضافة التشكيل وعلامات الترقيم على أي نص مكتوب لتستخدمه بعها على موقع تحويل كتابة الى صوت مباشر.

كل ما عليك هو ضبط اعدادات الصوت الذي يناسبك من مجموعة اصوات ولكنات مصنفة حسب نوعها, فمنها السريع والمؤنث والقوي والناعم والغاضب.... الكثير من الخيارات لاصوات مميزة حسب نوع النص الذي عندك.

بعدها يتوجب عليك اضافة الاعدادات الخاصة بتحويل الصوت وانصحك بضبط الاعدادات التالية ومن ثم تعديلها حسب النتيجة.

تحويل نص الى صوت elevenlabs

يتيح لك الموقع ايضا استخدام صوتك الشخصي والتعديل عليه وجعل النصوص المكتوبة تحكى بصوتك بشكل مميز وكأنها تعليق صوتي احترافي.

الموقع ليس مجاني لكن يتيح لك تجربة 10000 حرف مجانا بمجرد تسجيل دخولك باستخدام ايميل, ويوجد فيه العديد من الخطط المميزة التي يمكنك استثمار اموالك فيها من اجل زيادة عوائد عملك, كما ساعلمك بنهاية المقال كيف تربح المال من موقع elevenlabs

3- موقع voicemaker in

هذا الموقع سريع جدا وسهل ولا يتطلب منك الكثير من الاعدادات المتقدمة والخيارات المعقدة بواجهة سهلة وبسيطة تقوم فيها بلصق النص المراد تحويله الى صوت بالذكاء الاصطناعي بضغطة زر.

 تعديل وتحسين اي تسجيل صوتي بالذكاء الاصطناعي

لست مضطر بعد الان الى استخدام برامج تعديل المقاطع الصوتية المعقدة لانني جلبت لك موقع احترافي يقوم باستخدام الذكاء الاصطناعي للصوت ليصبح أكثر نقاء واحترافية.

تعديل صوت بالذكاء الاصطناعي krisp

هذا الموقع خصيصا لمن يعاني من مشاكل بالصوت سواء بعد تسجيله بشكل يدوي او توليده من الذكاء الاصطناعي لان موقع krisp يقوم بتحسين جودة المقاطع الصوتية وتطويرها وازالة الضوضاء منها وزيادة الوضوح لتكون قادر على استخدامها بكفاءة عالية وكأنها مسجلة باستديو احترافي.

استنساخ صوت بالذكاء الاصطناعي

لا يقتصر تطور الذكاء الاصطناعي في مجال الصوتيات على تحويل نص الى صوت فقط, انما يمكنك عن طريق الذكاء الاصطناعي تقليد الاصوات وجعل اي صوت تريده يتحدث اي نص تريد عن طريق استنساخ صوته باستخدام موقع kits 

هذا الموقع يتيح لك انشاء نموذج صوت تقوم انت بتدريبه عن طريق رفع مقاطع صوتية للصوت المراد استنساخه, ليقوم الموقع بجعل النموذج الذي دربته بتحدث أي نص تريده.

على سبيل المثال لو أردت أن تستخدم صوت سبونج بوب فيمكنك رفع مقاطع صوتية جاهزة له, وسيقوم الموقع بتعلم نبرة spongebob وطريقة كلامه, وسيجعل النص الذي ستكتبه بنفس نبرة الصوت التي تدرب عليه.

يمكنك ايضا تدريب الموقع على صوتك الشخصي ليقوم بانشاء مقاطع صوتية مولدة من نص كتابي بصوتك بدون ان تقوم بتسجيلها يدويا بالطريقة التقليدية التي تتطلب منك ادوات حديثة واستديو تسجيل.

الاستراتيجية الكاملة لانشاء اصوات قريبة من الاصوات الحقيقية المسجلة من قبل المحترفين

 تبدأ استراتيجيتنا من انشاء المحتوى الكتابي الذي يعد هو اساس العمل باستخدام الذكاء الاصطناعي والذي سيكون العمل بعده على الشكل التالي:

  1. اضافة تشكيل وعلامات الترقيم للنص المولد باستخدام موقع قلم
  2. استخدام النص في موقع elevenlabs
  3. تدريب صوت احترافي تريده أو حتى صوتك الشخصي على موقع kits
  4. تعديل التسجيل الذي بصوتك وازالة الضوضاء منه باستخدام krisp
  5. مبروك انت الان تمتلك صوت احترافي يصعب تصديق حقيقته انه ذكاء اصطناعي

تجدر الاشارة الى ضرورة أن يكون النص المولد بالذكاء احترافي ويصعب اكتشاف حقيقته

الربح من الذكاء الاصطناعي للصوت

يمكنك انشاء محتوى كامل بالذكاء الاصطناعي صوت وصورة عن طريق اضافة صوت الى مقاطع فيديو مسجلة وتحويلها الى محتوى جديد وحصري يمكن نشره على وسائل التواصل وتحقيق ارباح رائعة من تحويل نص عربي الى صوت وبعض المؤثرات البصرية الاخرى.

يمكنك الاستعانة بموقع synthedia الذي يولد فيديو كامل جاهز صوت وصورة من نص مكتوب بالذكاء الاصطناعي.

يتيح لك الموقع الاخير ايضا جعل شخصيات تتحدث النص الذي تكتبه لها بطريقة مميزة وسهلة جدا.

طرق اخرى لربح المال من تحويل نص عربي الى صوت بالذكاء الاصطناعي

بعد ان تعلمت كيف تقوم بتحويل نص عربي الى صوت سأعلمك مجموعة طرق يمكنك استخدامها بمساعدته للربح من الانترنت:

  • صناعة فيديوهات قصيرة للربح من التيكتوك.
  • عمل قناة على يوتيوب تقوم بسرد القصص باستخدام اصوات مدربة بالذكاء.
  • الربح من عمل دوبالج بالذكاء الاصطناعي.
  • تحويل المحاضرات المكتوبة الى صوت.
  • انشاء خدمة تعليق صوتي بالذكاء الاصطناعي للربح من مواقع العمل عن بعد

تجدر الاشارة الى اهمية التعرف واستخدام كل مزايا الذكاء الاصطناعي لتتعلم كيف تواكب العصر وتستفيد من التكنولوجيا لانها ستصبح مستقبلا هي كل شي والمعلومات التي اقدمها ستهمك مستقبلا لذلك لا تتردد بمشاركة المقال وحفظه عندك لتكون هذه المواقع كمرجع تستفيد منه في رحلة ربح المال من الانترنت.

Ali salman
Ali salman
مرحبا بك في مدونتي التي تربط كل التطورات التقنية والذكاء الاصطناعي بمجال الربح من الانترنت. زيارة موقع دكنجي دوت نت
تعليقات