4 طرق مختلفة لعمل ترويج صفحة الفيس بوك مجانا لمتجرك

ترويج صفحة الفيس بوك مجانا
الإعلانات الممولة بالتجارة الاكترونية أصبحت ذات تكلفة كبيرة جدا خصوصا لو كان نيتش متجرك عليه منافسة شديدة, ممكن تصل كلفة تشغيل الاعلان الواحد باليوم إلى أكثر من 50 ريال حسب المجال الذي ستعلن عنه!!!

بمقالنا سوف تتعلم كيف تعمل ترويج صفحة الفيس بوك مجانا وبأربع طرق فعالة مختلفة عن بعضها لتزيد مبيعات متجرك الالكتروني أو تزيد متابعينك.

الطريقة الأولى: ترويج بالمحتوى

عندما تعرف قيمة ما تقدمه لعميلك المستهدف وفائدة منتجاتك في حياة من سيشتريها, يمكنك أن تقوم بشرح هذه الفائدة لهم عن طريق محتوى تقدمه بصفحتك عن طريق بوست نصي أو صورة أو فيديو يشرح مزايا منتجاتك وما سيناله المشتري من مزايا.

خوارزميات فيس بوك تدعم المحتوى النافع وصناع المحتوى والانفلونسرز على كل منصاتها وتقدم لهم ترويج مجاني لصفحاتهم وكل المنشورات التي تخص محتواهم سواء تم الدفع والترويج لها أو لا.

كتابة وصناعة المحتوى قد تحتاج مختص كتابة محتوى لكن بالبزنز يمكنك كتابة محتوى تستطيع من خلاله عمل ترويج صفحة الفيس بوك مجانا بمجرد عرفت أثر منتجاتك على حياة عميلك المستهدف.

يمكنك الاستعانة بمواقع العمل الحر لتوظيف شخص مختص بكاتبة محتوى منشورات صفحة فيسبوك المتجر الالكتروني بكلفة صغيرة مقارنة بالاموال التي ستأخذها شركة ميتا المالكة لفيسبوك لقاء الإعلانات الممولة .

الطريقة الثانية: الترويج بالمسابقات

بمسابقة صغيرة تعلن عنها بصفحتك أو عند أي صفحة فيها متابعين كثر, ستتمكن من عمل ترويج صفحة الفيس بوك مجانا وبدون أن تدفع أي مبلغ, لأن الجائزة ستكون قسيمة شراء من متجرك نفسه.

ستنتشر صفحتك بسرعة كبيرة خصوصا لو جعلت شروط المسابقة هي عمل تاغ ومنشن ومشاركة للبوستات التي تنشرها, عندها سيقوم المتسابقين بدور المروج المجاني لصفحتك, وستصل إلى الكثير من المتابعين, وفيس بوك سيعتبر محتواك قيم ويبدأ بعرضه على الكثير من الحسابات على المنصة .

لا تستخف بقوة الترويج بالمسابقات ودورها المهم في زيادة وصول منشوراتك إلى جمهور المستهدف, لانها طريقة مجربة لتكبير صفحة فيس بوك عملك بشكل مجاني خصوصا لو كانت الجائزة التي ستقدمها للمتسابقين هي قسيمة شرائية أو كود خصم بقيمة معينة.

نصائح لعمل ترويج صفحة الفيس بوك بالمسابقة

  1. تحفيز المتابعين بقسائم شراء مجانية.
  2. الطلب من المتسابقين عمل لايك للصفحة وتعليق والتفاعل مع بوست المسابقة وعمل شير له.
  3. عمل قرعة وسحب اسم عدد من الفائزين, عادة يكون خمس رابحين وكل ما زاد العدد تصبح المسابقة أقوى.
  4. زيادة حماس الجمهور عن طريق نشر أسماء الرابحين ومن ثم إرسال الجائزة لهم على الخاص.
  5. اعلام المشتركين بموعد المسابقة التالية.

الطريقة الثالثة: المشاركة مع المجموعات الكبيرة

لكل نيتش بالتجارة الالكترونية جمهور مستهدف معين, عند تعرفك عليه وإيجاده على فيس بوك بالغروبات والمجتمعات هناك, يمكنك مشاركة محتواك على هذه الغروبات ومشاركة مسابقاتك وعروض متجرك عليها, سيقوم تلقائيا اعضاء المجموعة المهتمين بالانتقال إلى صفحتك ومتابعتها والتفاعل مع البوستات.

يوجد غروبات تحتوي الالاف من الحسابات المتفاعلة وهذه تعتبر بمثابة كنز حقيقي لعملك وأرض خصبة لجعل أي حساب ينمو عليها بسرعة لتروج صفحة الفيس بوك لمتجرك مجانا بدون أي رسوم.

أفضل طريقة للمشاركة مع المجموعات هي عن طريق انشاء بوست تعرف فيه أعضاء المجموعة بمنتجات متجرك ويتم ذلك عن طريق:

  1. التقدم بطلب انتساب للغروب بالصفحة المراد عمل ترويج لها مجانا .
  2. نشر البوست بالاتفاق مع أحد المشرفين على المجموعة.
  3. التفاعل مع التعليقات والرد على الاستفسارات.

الطريقة الرابعة: التعاون مع صفحات المتاجر الاخرى

كل متجر عنده بحساباته على منصات التواصل الاجتماعي أنواع معينة من المتابعين, ويمكن لهؤلاء المتابعين أن يكونو مهتمين بمتجرك وحساباتك والعكس صحيح, لذلك لامانع من تبادل الاعلانات مع صفحات المتاجر الاخرى من أجل ضمان وصول أكبر وترويج صفحة الفيس بوك مجاناً .

الاسئلة الشائعة

كم كلفة الاعلان الممول؟

قد تستغرب لو أخبرتك أن التكلفة انت تحددها, نعم يمكنك تحديد البادجت التي تريد أن تعلن بها عند شركة meta , حيث تختار حضرتك المبلغ الذي تريد أن تعلن به وليكن فرضا 10$  باليوم (تقريبا تساوي 36 ريال), بعدها سيحاول facebook بعرض إعلانك وفق هذه الميزانية.

لكن إحذر إذا كان النيتش والرقعة الجغرافية التي يستهدفها إعلانك عليها تنافس شديد لن يظهر إعلانك بالشكل المطلوب ولن تحقق العائدات المتوقعة من إعلانك وستذهب أموال مجانا بدون فائدة فعلية.

ما هو أرخص إعلان ممول في 2023؟

تستطيع أن تنفق 18 ريال مقابل عرض إعلانك اسبوع كامل وأحيانا أقل!!! لكن عليك أن تحدد اعداد الاعلان بدقة ليصل تماما للاشخاص المقصودين وإلا ستضيع هذه الاموال تماماً ولن تصل إلى جمهورك من أجل عمل ترويج صفحة الفيس بوك.

كم سعر الاعلان الممول في الفيس بوك وسطياً؟

ينصح بوضع ميزانية لا تقل عن 30 ريال في المجالات التي عليها تنافس شديد, لأن منافسك لو دفع 40 ريال ستكون أولوية ظهور الإعلان له, لذلك أوفر طريقة للاعلان هي بأن تعرف كم يدفع منافسوك بالمجال وبالمنطقة التي ستعلن بها وتزيد الميزانية أكثر منهم لكي يظهر إعلاناتك قبل أي إعلان آخر.

نصائح للحصول على ترويج صفحة الفيس بوك بأقل سعر في 2023

بعدما شرحنا الطرق المجانية وكم كلفة المدفوع لعمل ترويج صفحة الفيس بوك مجانا , يجب أن أشرح لك كيف تعلن عند فيسبوك بسعر قليل جدا وبعائد مبيعات كبير.

  1. حدد الغاية من الاعلان بدقة, هل هو مبيعات أو لزيادة الوعي بالعلامة التجارية أو لزيادة المتابعين فقط.
  2. إعرف جمهورك المستهدف.
  3. إبتعد عن المجالات التي فيها تنافس كبير.
  4. اهتم بمحتوى الاعلان ووظف فيه مختصين أفضل من التركيز على زيادة الميزانية.
  5. لا تنافس الشركات والمتاجر الكبرى لأنها تدفع مبالغ كبيرة للإعلان. 
  6. اجعل عملية إدارة الصفحة من قبل مختصين ويمكنك إيجادهم من مواقع العمل الحر.

الخاتمة

قمنا بمقالنا بشرح كيف يتم ترويج صفحة على الفيس بوك بعدة طرق مختلفة مجانية بنفسك, مع نصائح لجعل الاعلان الممول بسعر رخيص , وبقي علينا الإشارة إلى أهمية الترويج باستخدام وسائل التواصل واختيار وسيل التواصل الانسب لعملك والتي يتواجد عليها عملائك, لأن الامر لايتعلق بفيسبوك فقط.

Ali salman
Ali salman
مرحبا بك في مدونتي التي تربط كل التطورات التقنية والذكاء الاصطناعي بمجال الربح من الانترنت. زيارة موقع دكنجي دوت نت
تعليقات