كيف تتحالف مع أدوات الذكاء الاصطناعي لتحقق اكبر المكاسب في عملك؟

 

أدوات الذكاء الاصطناعي

كثر بالاونة الخيرة الحديث عن أدوات الذكاء الاصطناعي و وتأثيرها على مجالات العمل المختلفة، حيث اتاحت الكثير من التسهيلات للانطلاق بمشروعك إلى اعلى المستويات من خلال عدة أدوت لابد من معرفتها.

ما هي أهمية أدوات الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على عملك؟

 بعد هذه الثورة التي قامت بها تطبيقات الذكاء الاصطناعي على مختلف جوانب الحياة يجب عليك كصاحب مشروع الكتروني مواكبة التطور والبحث عن كيفية استغلال كل الأدوات المتاحة لانها تساعدك على:

  1. زيادة أرباح مشروعك .
  2. تقليل المصروفات واليد العاملة .
  3. التفوق على المنافسين .
  4. زيادة ثقة العملاء .
  5. التوسع في سوق العمل .
  6. تطوير الكوادر .
  7. تنظيم عملك وزيادة الدقة .

4 أنواع لأدوات الذكاء الاصطناعي التي ستفيد عملك بشكل فعلي 2023

1- أدوات تطوير المحتوى المرئي

من المهم جدا الاهتمام بالصور والفيديو التي تشاركها على منصات التواصل مع عملائك بهدف زيادة الوعي بعلامتك التجارية و الترويج لمنتجاتك بالتالي زيادة مبيعاتك.
وقد سهلت هذه التقنيات المهمة من خلال تطوير عدة ادوات احترافية لتوليد الصور والفيديو بالذكاء الصنعي و بسهولة عن طريق نص مكتوب نذكر أحد أهم الأمثلة التوضيحية عن هذه المواقع:

ادوبي فير فلاي :

اتخذت شركة adobe الأمريكية أول خطوة لها بمجال الذكاء الاصطناعي من خلال موقع جديد مهتم بتوليد الصور والتعديل عليها يدعى ادوبي فير فلاي الذي يعتقد أنه سيكون الأفضل بمجال التعلم الآلي الجديدة .

فيديو رسمي يظهر مدى تطور الذكاء الاصطناعي و يشرح الية عمل الموقع ومخرجاته :


2- ادوات تطوير المحتوى الكتابي باستخدام بوت المحادثة chatgpt

موقع open ai وفر بوت دردشة يسمى تشات جي بي تي والذي ممكن ان تستفيد منه بشكل كبير جدا بعملك لانه يتيح لك أن تطلب منه أي عمل يمكن كتابته بالتالي ممكن ان تسخر البوت الذكي في العديد من التطبيقات التي تساعدك في تطوير مشروعك ومن اهمها:

كتابة و إنشاء بوستات على منصات التواصل

أصبح من الممكن الطلب من روبوت المحادثة كتابة محتوى بوستاتك على السوشيال ميديا بسرعة كبيرة لكي تؤمن افضل اتصال مع عملائك على السوشيال ميديا .

كتابة وصف لمنتجاتك

من اهم ما يميز اداة chatgpt انها يتيح لك امكانية كتابة وصف احترافي لمنتجك أو لخدمتك بالشكل الذي يعرف عملائك أكثر عن عملك .

الترجمة لأشهر اللغات

يتيح تشات جي بي تي ترجمة البيانات المكتوبة إلى الكثير من اللغات بالعالم بدقة متناهية. بالتالي زيادة شريحة عملائك المستهدفين لتشمل كل العالم وبشكل أفضل من أغلب محركات البحث مثل google , تتيح هذه الخاصية لكن أثبتت التجارب أن chat gpt أفضل من google بمراحل بالترجمة .

أنصحك بتعلم الطريقة الصحيحة لكتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي

3- ادوات للذكاء الصنعي لإنشاء تعليق صوتي

لا يتقاصر تطور قطاع الذكاء الاصطناعي على الصور و الفيديو فقط إنما وضع الذكاء بين ايدينا اداه مهمة جدا لإضافة تعليق صوتي للفيديوهات والريلز عن طريق استخدام الكتابة فقط, ليش هذا وحسب بل يقوم بإتاحة عدة لغات ولهجات مختلفة.

الجدير بالذكر أنها مازالت تعتبر من الأدوات الجديدة التي تحتاج تطوير لإضافة المزيد من اللهجات ونبرات الصوت لكن تبقى من الادوات المفيدة جدا لأصحاب المشاريع الريادية.

4- عمل دراسات وأبحاث عن سلوك العملاء

يوفر الذكاء الاصطناعي على أصحاب المشاريع عناء إجراء أبحاث وتقارير لدراسة سلوك عملائهم ومعرفة ما يفضلونه وتقديم اقتراحات للمنتجات أو الخدمات التي يبحثون عنها لتحقيق أكبر المبيعات وكسب ثقتهم . 

من المهم مواكبة التطورات واستغلال الفرص المتاحة عن طريق الاستثمار في تطبيقات الذكاء الاصطناعي من أجل الوصول إلى مشروع الكتروني مربح جدا وتحقيق أهدافك .